الإعلانات

عـاجل/بالفيديو :أردوغان يعلن رسمياً إنتصار بلاده على إجراءات ترامب واقتراب الليرة من الدولار

عـاجل/بالفيديو :أردوغان يعلن رسمياً إنتصار بلاده على إجراءات ترامب واقتراب الليرة من الدولار

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو للرئيس التركي رجب الطيب أردوغان وهو يعلن رسمياً إنتصار بلاده على الاجراءات الاقتصادية التي اتخذها الرئيس الامريكي دونالد ترامب ضد تركيا.

وقد ارتفعت الليرة التركية مقابل الدولار في التعاملات ، يوم الخميس ، متجاهلة تعليقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي استبعد فيها الموافقة على أي مطالب لتركيا مقابل الإفراج عن قس أمريكي محتجز.

وفي مقابلة مع “رويترز” أمس الاثنين، قال ترامب إنه غير مهتم بأن يلحق موقفه الصارم أضرارا بالاقتصاد الأوروبي واقتصادات الأسواق الناشئة في نهاية المطاف.

وبلغت العملة التركية 6.0200 ليرة للدولار بحلول الساعة (0500 بتوقيت غرينتش)، لترتفع بالمقارنة مع مستوى إغلاق عند (6.0205) يوم الاثنين، حين دخلت الأسواق التركية في عطلة عيد الأضحى التي تستمر بقية الأسبوع.

ولم يعلق مسؤولو الحكومة التركية على تصريحات ترامب في حديثهم بعد صلاة عيد الأضحى.

وأفاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بزيادة الرسوم على واردات الصلب والألمنيوم من تركيا، بحيث تصبح رسوم استيراد الألمونيوم 20 بالمئة والصلب 50 بالمئة.

وأضاف ترامب: “أصدرت للتو أمرا بمضاعفة رسوم الصلب والألمونيوم فيما يتعلق بتركيا في الوقت الذي تتراجع فيه عملتهم، الليرة التركية، تراجعا سريعا أمام دولارنا القوي جدا”، مضيفا: “علاقاتنا مع تركيا ليست جيدة حاليا”
الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
ايه اللي عملته المذيعة دي مع الضيف في الحلقة ايه الوقاحة وقلة الادب دي