الإعلانات

كم وجها رأيت في الصورة 40% فقط أجابوا بشكل صحيح ؟!! اضغط على الصوره للتكبير

جميعنا نحب تحفيز دماغنا من فترة لأخرى بأحجية مميزة تستحوذ على اهتمامنا؟ فإذا كنت من الأشخاص الذين ينجذبون لهذا المجال، فلا شك بأنك ستجدي متعة في محاولة حل الأحجية التالية:

لقد انتشرت هذه الصورة أعلاه في الفترة الأخيرة بشكل كبير على نطاق واسع وخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، لتلقى أصداء كبيرة وتحظى باهتمام شعبي وخاصة على تويتر، مع أنها موجودة منذ أكثر من 5 سنين على الإنترنت.
ولقد كانت تندرج في السابق ضمن خانة الخدع البصرية Optical Illusions، وتحولت في ما بعد هذه الصورة إلى أحجية شهيرة تطرح حولها العديد من التساؤلات الكثيرة،والتساؤل هو حول عدد الوجوه الذي من الممكن أن تراه في هذه الشجرة؟
عند النظر للصورة للوهلة الأولى قد تبدو الإجابة سهلة، إلا أن الإحصاءات أظهرت نتائجها أن نسبة 40% فقط من الأشخاص تمكنوا من حل الإجابة الصحيحة، و60% من الشريحة المتبقية استقرت معظمها على عدد 7 وجوه فقط لا أكثر، بينما أن الإجابة الصحيحة تتخطى هذا الرقم.
أمعن النظر في الصورة جيداً، فما هو عدد الوجوه الذي تمكنت من رؤيته؟ أخبرنا بالنتيجة في خانة التعليقات، كما شارك هذه الأحجية مع أصدقائك من باب التحدي معهم واختبار دقة الملاحظة لديهم أيضاً.

وأخيراَ أذا إن كنت تتساءل عن الإجابة الصحيحة، فهي 10 وجوه… فهل تمكنت من إيجادها كلّها أم أقل من هذا الرقم.
الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
الوجه القبيح لمسرحية " مدرسة المشاغبين " لا تدع الفيديو يقف عندك شاركه لكي يعرف الجميع حقيقة هاذ مسرحيه