الصفحة الرئيسية
02 أبريل 2018 ( 12 المشاهدات )
الإعلانات

هل يؤلمكم كعبا قدميكم في الصباح أو عندما تنهضون واقفين ؟ إليكم ما يجب أن تعرفوه حول هذا الموضوع !

الشعور بألم في الكعبين عندما تنهضون من السرير صباحاً، هو أسوأ طريقة لكي تبدأوا يومكم.
إذا كان هذا ما يحدث لكم عندما تضعون ثقلكم على كعبيكم، مثلاً عندما تنهضون أو تنزلون سلماً، فقد تكونون مصابين بما نسميه التهاب اللفافة الاخمصية Plantar fasciitis. إنها حالة طبية تتطلب استشارة أخصائي في الصحة يمكن أن يعالجكم بالطريقة الصحيحة.


 
الحركات الروتينية المتكررة والوزن الزائد هي غالباً ما تكون السبب في هذا الوجع في الكعبين، ومع العلاج المتخصص، ستلاحظون تحسناً واضحاً.

لهذا، في انتظار استشارة أخصائي، يمكنكم القيام بتمارين سهلة ستعالج اوجاعكم.
قنينة ماء


دحرجوا كل قدم على قنينة ماء مدة دقيقة : هذا التدليك سيليّن العضلات والاوتار التي تمر تحت القدم.

مطّ الكعبين بواسطة اليدين

 


ضعوا القدم الموجوعة على ركبة الساق الأخرى : امسكوا القدم بإحدى اليدين، وشدّوا بيدكم الأخرى إبهام القدم نحوكم. استمروا بالضغط بلطف مدة 15 ثانية، ارخوا ثم عاودوا مرتين أخريين.

شدّوا بواسطة منشفة


خذوا منشفة. ضعوا قدمكم عليها واتركوها تتجاوز أصابع قدميكم. شدّوا بلطف على المنشفة لكي تقوّموا قدمكم. ثبتوا هذه الوضعية مدة 15 ثانية، ارخوا وكرروا مرتين بعد.

هذه التمارين البسيطة ستخفف أوجاعكم إذا تكررت كل يوم بانتظار موعدكم مع الطبيب.
هل لديكم تمارين أخرى مفيدة لكعبي الأرجل؟ شاركونا بها!

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

لهذا السبب.. إياك أن ترمي البطاطس عندما تظهر هذه البراعم فيها ! تعرفوا إلى السبب وراء ذلك لن تصدق السبب وراء أرتداء الحراس الشخصيون هذه النظارات السوداء تعرفوا فورا !! شابة تقضي على السرطان في 6 اشهر فقط بعد تناولها هذه الفاكهة !! والاطباء بحالة صدمة ..! أستحلفك بالله لا تجعلها تقف عندك فقد تكون سبب في شفاء مريض "أنا نمت بسرير صدام حسين والموت اقترب مني".. الفنانة "صوفيا مونك" تصف قصره ببغداد وحمامه المرصع بالألماس