هذه علامات الانذار المبكر .. لاكثر الامراض فتكا للرجال .. لا تتجاهلها

104 المشاهدات15 مارس 2018
الإعلانات

هذه علامات الانذار المبكر .. لاكثر الامراض فتكا للرجال .. لا تتجاهلها


هناك علامات مبكرة تعتبر جرس إنذار لا بد أن تأخذها وتتعامل معها بجدية، وليس هذا معناه أنها لا بد أن تكون ترجمة للسرطان، ولكن لو ظهرت لا بد من الاتجاه للطبيب حتى يستبعده، العلامات العشر هى:
1 تغير فى نمط حركة الأمعاء غير التى اعتدت عليها مثل الإمساك المتكرر أو الإسهال المتكرر ولمدة طويلة، وغير مستجيب للعلاج العادى، ومن الممكن أن يكون مصحوباً بألم وغازات.
2 نزول دم مع البراز من القولون من الممكن أن يكون علامة مبكرة مع العلامة السابقة على سرطان القولون مع استثناء واستبعاد البواسير والشرخ.. إلخ.
3 عدم تحكم فى البول أو عدم قدرة على التبول أو تأخير أو صعوبة شديدة مع الحزق.
4 دم مع البول: قد يكون علامة على سرطان بروستاتا أو كلى وفى حالة البروستاتا يمكن أن يكون هناك دم مع السائل المنوى.
5 ألم ظهر مزمن: مع استبعاد الأسباب العضلية والانزلاق الغضروفى، الخ، لكن هذا الألم المستمر برغم المسكنات وبرغم استبعاد تلك الأسباب لا بد من الشك فى سرطان البروستاتا.
6 كحة مستمرة لمدة طويلة مع بلغم دموى وبرغم العلاج بالمضادات الحيوية وبدون أسباب أخرى كالحساسية والبرد والتهاب الشعب الهوائية، الخ.
7 كتلة صلبة فى الخصية لا بد من أخذها بمنتهى الاهتمام.
8 الإرهاق الشديد من أقل مجهود برغم النوم الجيد والعمل المتوسط من الممكن أن يكون إنذاراً مبكراً لسرطان القولون.
9 فقدان وزن شديد وفجائى وسريع وغير مبرر من الممكن أن يكون إشارة مبكرة لأنواع كثيرة من السرطانات، ويجب استشارة الطبيب فوراً.
10 كتلة فى الثدى: سرطان الثدى ليس مقصوراً على النساء كما يتخيل الكثيرون وغالباً يكون ما بعد الستين ويرتبط فى معظم الأحيان بارتفاع الأستروجين أو التعرض للإشعاع المتكرر.

قد يعجبك ايضاً

فتاة تخدّر 21 طالبة داخل جامعة بمصر عبر استخدام "سبري" مرخ للأعصاب والسبب غريب وهذا ما حدث لهم تصريح يهز العالم من شاروخان على قرار ترامب للقدس ! اغرب تصريح حتى الان وعمال تقولي أنا الأسد فيه أسد يجيب ورا بالطريقة دي اغرب طريقة للسرقة فى العالم اعمل شير علشان دا ميتكررش تانى ..

تصفح المزيد!

اغلق
لا حول ولا قوة الا بالله شوفو الراجل اللي معندهوش رحمة