الصفحة الرئيسية
01 سبتمبر 2018 ( 9 المشاهدات )
الإعلانات

ازالة جير الأسنان بمكونات طبيعة موجودة في منزلك – تعرَّف عليها

تعتبر الابتسامة المثالية من أكثر الأشياء الجذابة لأي شخص، ولسوء الحظ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تضر بالأسنان، مثل التدخين وتناول الكثير من الكافيين، وعدم الاهتمام بالأسنان، فنحن قد نفعل الكثير من الأشياء والتي قد تضر بأسناننا دون أن نعلم، ولهذا جمعنا لكم قائمة بأكثر الطرق الطبيعية والبسيطة والتي ستساعدك على التخلص من جير الأسنان بكل سهولة.

1. صودا الخبز

يُمكنك استخدام صودا الخبز كصنفرة طبيعية للأسنان فالصودا غالبا ما تستخدم في العديد من العلاجات، ويُمكنك تحضير العلاج من خلال خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع قليل من الملح وغمس فرشاة الأسنان الرطبة في هذا الخليط ومن ثم قم بتفريش الأسنان بالطريقة المعتادة.

2. الألو فيرا (الصبار) والجلسرين

ستحتاج لعمل معجون أسنان طبيعي وذا تأثير رائع إلى:
♦ كوب واحد من الماء.
♦ 1/2 كوب من صودا الخبز.
♦ 1 ملعقة صغيرة من هلام الألو فيرا.
♦ 4 ملعقة صغيرة من الجلسرين.
♦ واحد ملعقة صغيرة من زيت الليمون العطري.
♦♦ قم بتفريش أسنانك بهذا الخليط وشاهد أسنانك تبدو أكثر بياضاً، وأكثر جمالاً، وأكثر صحة في غضون دقائق!

3. قشر البرتقال

بعد تناول البرتقال، لا ترمي القشر ولكن افركه على أسنانك، فهذه تعتبر أسهل طريقة لتنظيف مينا الأسنان ولتبييضها، كما أن القشور تساعد على منع البقع ومحاربة البكتيريا، وبعد الانتهاء من الفرك لبضع دقائق، اشطف فمك ببساطة بقليل من الماء.

4. حبوب السمسم

يمكنك أن تأخذ حفنة من بذور السمسم، ومضغها لعدة دقائق ثم بصقها، بالطبع هذه تعتبر وسيلة سهلة لتنظيف الأسنان وإزالة الجير بلطف. بعد ذلك، استخدم فرشاة جافة لإزالة أي بذور متبقية. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك أيضاً استخدام هذه الطريقة لإزالة البقع من الأسنان.

5. قناع الفيتامينات للأسنان

يساعد قناع الفيتامينات على قتل أي بكتيريا عالقة في الفم، كما أنه يُخلصك من رائحة الفم الكريهة، ولصناعة هذا القناع تحتاج إلى هرس أي فاكهة أو خضار يحتوي على فيتامين C مثال (مزيج من الطماطم والفراولة والبرتقال) ووضع العجينة على الأسنان، والانتظار لمدة من 5-6 دقائق ثم اشطف فمك جيداً، ففيتامين C يعتبر وسيلة سريعة وسهلة أيضاً.

6. العلاج بالخل

لنكن صادقين فهذا العلاج لن يروق لك طعمه ولكنه بالرغم من ذلك طبيعي 100٪ وسيُطهر أسنانك دون التسبب في أي ضرر، ولعمل العلاج ستحتاج إلى:
♦ 2 ملعقة كبيرة من الخل.
♦ ملعقة كبيرة من الملح. 
♦ 4 أوقية من الماء.
♦♦  اخلط جميع المكونات، واشطف أسنانك بهذا المحلول لعدة أيام لأقصى قدر من التأثير.

نأمل أن تتمكن من العثور على العلاج الذي يناسبك في القائمة أعلاه، وإذا كنت على علم بأى علاج طبيعي آخر فلا تبخل بمشاركته معنا في التعليقات

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

مصيبه و كارثه الشـاب ده عمل فيديـو مش للفرجـه بـس ... كلـو يشيـر داعب زوجته بـ«السكين» فقتلها برنامج حكم الشايب - تحدي الصندوق ضحك السنين! الشباب دي مسخرة اقسم بالله ههههههههههههههههههههههه ايه الضحك دا مجهولون في الأرض مشهورون في السماء الشخصية الجميلة دا عامل نظافة في محطة مترو المعادي