عاجل وزير التموين يزف بشرى سارة لـ 1,7 مليون أسرة في مصر

89 المشاهدات10 مايو 2018
الإعلانات
عاجل وزير التموين يزف بشرى سارة لـ 1,7 مليون أسرة في مصر

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، بشأن سعر الأرز.

وجاء في البيان، "عملاً بحكم المادة رقم 134 من الدستور والمادة 215 من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بالبيان العاجل التالي بشأن تصريحات وزير التموين التي ألقاها ببرنامج "كل يوم" مع الإعلامي عمر أديب بتاريخ 30 أبريل الماضي، ومفادها، أن استلام بطاقات التموين يكون خلال 21 يومًا، بينما الواقع أن عقب التسجيل يتم إرسال الرسالة إلي المواطن بعد شهر، ليتسلم البطاقة بعد 20 يومًا من تاريخ إرسال الرسالة، بالإضافة إلي أن تنشيطها يتم عقب استلامها بمدة تتراوح بين 30 يومًا حتى 45 يومًا.

وقال: "هذا يجعلنا أمام قرابة 71 إلى 86 يومًا تقريبًا للاستفادة من البطاقة، مما يخالف تمامًا تصريحاته بمدة 21 يومًا".

وقال البيان: "إنه ذكر أن الوزارة ستصدر بطاقات ورقية قبل شهر رمضان للمواطنين، بينما الواقع أنه يتوقف الصرف بالبطاقة الورقية هذا الشهر، والأكثر دهشة أن الوزير صرح بأن سعر كيلو الأرز في المجمعات ومحال التموين يقدر بقيمه ستة جنيهات ونصف، بينما الواقع أن سعره يقدر بثمانية جنيهات ونصف، فأين نجد سعر كيلو الأرز وفقًا لما أعلنه الوزير؟".

واختتم البيان قائلاً: "هذا يجعلنا أمام مغالطات وتضليل للرأي العام وعدم معرفة حقيقية وواقع السوق ومعاناة المواطنين من جانب المسئول الأول عن غذائهم".

قد يعجبك ايضاً

جرب بنفسك كيف تجد باسوورد أي واي فاي في العالم بدون إختراق و لا هاكينج wi fi دا مطعم في السويد اصاحبه مصريين اتفرج على الفيديو للاخر هههههههههههههههههه المصري معروف بجبروته هل تعلم - مايسببه ادخال الهاتف معك الى الحمام - لن تصدق ههههههههههههههههه أنا مش فاهم حاجه بس واضح إن الموضوع كبير !!

تصفح المزيد!

اغلق
اسلحه مرعبه تدخل الجيش المصري في 2018 HD