اللي اصعب من الخيانه لما تيجي من الشقيق !! لا حول ولا قوة الا بالله

8 المشاهدات02 مارس 2018
الإعلانات
اللي اصعب من الخيانه لما تيجي من الشقيق !! لا حول ولا قوة الا بالله
اثبتت بحوث طبية حديثة أن الشوكولا تساعد في تخفيض ضغط الدم العالي، بسبب احتوائها على مركبات كيميائية طبيعية تعمل على إرخاء وتوسيع الأوعية الدموية. وأوضح العلماء في كلية هارفارد الطبية، أن المركبات الكيميائية الموجودة في حبوب الكاكاو التي تصنع منها الشوكولا أصلا وتعرف باسم "فلافونويد" تعمل على زيادة إنتاج مادة "أكسيد النيتريك" التي تلعب دورا أساسيا في المحافظة على ضغط الدم ضمن حدوده الطبيعية مشيرين إلى أن هذه المركبات المضادة للأكسدة موجودة أيضا في شراب الكاكاو والشوكولا الداكنة وشوكولاته الحليب. 
ولاحظ الباحثون من خلال مراقبة عدد من المتطوعين استهلكوا مشروبات الكاكاو بانتظام بينما أعطيت مجموعة أخرى جرعات قليلة من الأسبرين وجود تغيرات إيجابية واضحة في وظائف الكلى بسبب تحسّن نشاط أكسيد النيتريك وانخفاض مشابه في نشاط صفائح الدم المسؤولة عن تجلط الدم وأمراض القلب في كلتا المجموعتين.
ويرى الخبراء أن هذه النتائج تثبت أن النظام الغذائي الغني بأنواع معينة من الشوكولا وخصوصا السادة أو الداكنة يعادل فائدة الأسبرين عند المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم الشرياني. 
أوضح أخصائيو التغذية والسمنة وعلاج الألم، أن سر الإحساس بالابتهاج والراحة النفسية بعد تناول الشوكولاته، يرجع إلى مادة الكافيين الموجودة فيها التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة.

قد يعجبك ايضاً

وزارة التعليم تفجر مفاجأة بشأن امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2018 تطبق للمرة الأولى الإستحمام أيام الدورة خطير جداً تعرفي على السبب !! شجاعة ام تهور ؟؟ انسان في مواجهة عائلة من الأسود شوف البنت عملت مع امها ايه احبس دموعك وانت بتشوف الفيديو ده

تصفح المزيد!

اغلق
متصلة تصرخ للابراشي وتقولة انا عايزة اوجه رسالة للسيسي ومش مهم يقبضوا عليا انا مش خايفة .... اسمع قالت اية ؟؟؟