اللي اصعب من الخيانه لما تيجي من الشقيق !! لا حول ولا قوة الا بالله

9 المشاهدات02 مارس 2018
الإعلانات
اللي اصعب من الخيانه لما تيجي من الشقيق !! لا حول ولا قوة الا بالله
اثبتت بحوث طبية حديثة أن الشوكولا تساعد في تخفيض ضغط الدم العالي، بسبب احتوائها على مركبات كيميائية طبيعية تعمل على إرخاء وتوسيع الأوعية الدموية. وأوضح العلماء في كلية هارفارد الطبية، أن المركبات الكيميائية الموجودة في حبوب الكاكاو التي تصنع منها الشوكولا أصلا وتعرف باسم "فلافونويد" تعمل على زيادة إنتاج مادة "أكسيد النيتريك" التي تلعب دورا أساسيا في المحافظة على ضغط الدم ضمن حدوده الطبيعية مشيرين إلى أن هذه المركبات المضادة للأكسدة موجودة أيضا في شراب الكاكاو والشوكولا الداكنة وشوكولاته الحليب. 
ولاحظ الباحثون من خلال مراقبة عدد من المتطوعين استهلكوا مشروبات الكاكاو بانتظام بينما أعطيت مجموعة أخرى جرعات قليلة من الأسبرين وجود تغيرات إيجابية واضحة في وظائف الكلى بسبب تحسّن نشاط أكسيد النيتريك وانخفاض مشابه في نشاط صفائح الدم المسؤولة عن تجلط الدم وأمراض القلب في كلتا المجموعتين.
ويرى الخبراء أن هذه النتائج تثبت أن النظام الغذائي الغني بأنواع معينة من الشوكولا وخصوصا السادة أو الداكنة يعادل فائدة الأسبرين عند المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم الشرياني. 
أوضح أخصائيو التغذية والسمنة وعلاج الألم، أن سر الإحساس بالابتهاج والراحة النفسية بعد تناول الشوكولاته، يرجع إلى مادة الكافيين الموجودة فيها التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة.

قد يعجبك ايضاً

أبو تريكة يشن هجوما ناريا على راموس بسبب اصابة محمد صلاح _ شاهد ماذا فعل أول فيديو يظهر نقل رفات جمال خاشقجي خارج القنصلية السعودية .. وحرس محمد بن سلمان قتله في ساعتين عـاجل/بالفيديو : شاهد ماذا حدث لحظة فتح تابوت الإسكندرية “ شاهد بالفيديو :قناة الجزيرة تعثر عجثـ ـة جمال خاشقجي وعندما فتحوها وجدوها مقطـ ـعة

تصفح المزيد!

اغلق
ماشاءالله تبارك الله ببغاء يقرأ سورة الإخلاص سبحانك يارب