الصفحة الرئيسية
30 أغسطس 2018 ( 562 المشاهدات )
الإعلانات

لماذا لا يجب ترك الفوط في الحمام

هناك مجموعة من الأخطاء المشتركة التي تحدث في الحمام ومن هذه الأخطاء وضع الفوط بداخل الحمام والذي يمكن ان يتسبب في الكثير من المشاكل التي تؤثر علي حياتك اليومية.  يجب أن تكون علي دراية بضرر وضع الفوط داخل الحمام هل يمكن أن تدرك مدي الضرر والفوضي  التي تحدث عندما تقوم بوضع الفوط في الحمام. عندما تقوم بإتباع روتين يومي قد يكون من الصعب التخلي عنه . فالكثير قد يفضل تغير الملابس في الحمام . في الواقع، أن الحمام من أكثر الغرف إستخداماً في المنزل ولكنه أيضاً أكثر مكان التي تعيش فيها الكثير من الجراثيم وبذلك فإن تنظيف الحمام هو أهم وظيفة يمكن أن تقومي بها ولكن ربما يكون أهم وظيفة عند قراءة بعض الحقائق التي من شأنها تغير الطريقة تستخدم بها الحمام إلي الأبد .

لماذا لا يجب ترك الفوط في الحمام ؟

عندما تقوم بالتبول  تعتقد بان مسح المرحاض  أمر كافي ؟  ولكن أنت بحاجة إلي غسل المرحاض لأن المرحاض  خليط من الجسيمات الصغيرة والماء في المرحاض يؤدي إلي إطلاق الجراثيم في المكان . وجدت دراسة أجريتفي جامعة أوكلاهوما أن الجراثيم في الحمام يمكن أن تؤدي إلي العديد من الأمراض المعدية في كل مرة تقوم فيها بترك غطاء المرحاض مفتوح الذي ينتج عنه فقز الجراثيم إلي الحمام وينتج عنه التقيؤ والغثيان .

وجدت الكثير من الأبحاث أن وضع المناشف في الحمام علي البكتريا المسببة للأمراض . إكتشف الدكتور تشارلز جيربا أخصائي علم الأحياء الدقيقة في جامعة أريزونا أن ما يقرب من 90 % من مناشف الحمام ملوثة بالبكتريا القولونية في حين أن 14 % منهم محمل ببتكريا كولي . وفي بعض الحالات وجد  جيربا أن هناك اثار لبكتريا السالمونيلا . وقال بعد حوالي يومين إذا كنت تجفف وجهك بإستخدام المناشف الموجودة في الحمام ربما يؤدي إلي وجود  المزيد من البكتريا القولونية علي الوجه .

في كل مرة تقوم فيها بإستخدام المنشفة المتروكة في الحمام تنقل البكتريا إلي الجلد الطبيعي الموجود في  الألياف بالإضافة إلي الجراثيم الاخري المحملة في المناشف . عندما تقوم بترك فوط الحمام الرطبة في الحمام لفترة طويلة بعد الإستخدام يمكن أن تصبح أرضاً خصبة للبكتريا  . وجدت دراسة في عام 2003 م سوبيربوج أن ترك المناشف خصوصاً الرطبة يمكن أن يكون أمر خطير . وقد تكيف جسم الإنسان لكي يكون قادر علي العيش في بيئة ممتلئة بالميكروبات في كل مكان . وبإستخدام المنشفة الممتلئة بالميكروبات يمكن ان يكون لها أثار سلبية علي صحتك . وعندما يتعلق الأمر بوجود البكتريا فإن هناك فرص زيادة للإصابة بالمرض . وقالت سوزان ويتير مديرة معهد الأحياء الدقيقة في مركز الشيخوخة في نيويورك ومدير المركز الطبي لجامعة كولومبيا بأنه يجب ترك الفوط خارج الحمام  لتقليل فرص تمرير البكتريا إليك. ولا تنسي تجنب إستخدم منشفة شخص أخر إذا كان لديك جروح مفتوحة أو تعاني من جفاف الجلد لأنه يمكن أن ينتج عنه وصول الميكروبات إلي الجسم . وللحد من المخاطر الصحية المرتبطة بوضع الفوط بداخل الحمام يفضل غسل المناشف بإنتظام والحفاظ عليها جافة .

 أخطاء شائعة تحدث في الحمام :

وضع الفرشاة بالقرب من المرحاض :

الكثير يخطئ ويقوم بوضع الفرشاة بالقرب من المرحاض علي بعد 6 أقدام علي وجه الدقة . ذكر الأخصائين بأن وضع الفرشاة بالقرب من المرحاض ينتج عنه إنتقال الجسيمات من رذاذ المرحاض إلي فرشاة الأسنان الخاصة بك ولك أن تتخيل ما يمكن ان يحدث عند إستخدامها . لذلك يفضل إغلاق غطاء المرحاض أثناء وضع الفرشاة بالقرب من الحمام .

إعادة إستخدام منشفة الحمام عدة مرات :

من الأخبار السيئة التي يمكن أن تسمعها هي إستخدام منشفة الحمام عدة مرات لأن المناشف الرطبة والمبللة والمنسوجة بإحكام عند إعادة إستخدامها ينتج عنها إنتقال البكتريا إليك . وإذا كان لديك أن نوع من الجروح أو الإصابات يوصي الخبراء بإستخدام منشفة جديدة وناشفة وعدم مشاركتها مع شخص أخر أكثر من مرة في الإسبوع .

الإحتفاظ باللوف الخاص بك في الحمام :

يذكر طبيب الأمراض الجلدية بيرجيت توم  بأن ترك اللوف الخاص بك لفترة طويلة في الحمام يؤدي إلي تراكم البكتريا بداخله وانه من الضروري تغير مكانها بعد مرور ثلاث أسابيع علي الأقل

 لا تقوم بغسل يديك لفترة طويلة :

واحد من أكثر الأمور فعالية والتي يمكنك القيام بها للحد من انتشار الأمراض المعدية وفقاً لمركز السيطرة علي الأمراض هي ضرورة غسل اليدين لفترة طويلة . وجدت دراسة في جامعة ميشتغان بأن 95 %  من الناس بحاجة إلي غسل أيديهم بشكل صحيح.  يوصي الخبراء بإنفاق ما يقرب من 20 ثانية في غسل يديك قد يبدو أنه وقت طويل بشكل مفرط ولكنه البديل لصحة أفضل .

 لا تقوم بتقليم ستارة الدش بالطريقة التي تناسب الحوض :

عندما يزداد طول ستارة الدش الخاصة بك ينتج عنها نمو البكتريا والعفن في أرضية الحمام والحل بسيط لتنجب هذه المشكلة هو قص ستارة الدش لكي تلائم الحوض .

 المشي حافي القدمين في الحمام :

تعتقد بأن معقد المرحاض الخاص بك هو المكان الذي يحتوي علي نسبة عالية من  البكتريا ؟ ولكن هذا الإعتقاد خاطئ لأن ارضية الحمام تحتوي علي نسبة عالية من البكتريا حوالي 2 مليون بوصة علي وجه الدقة . يذكر الدكتور تشالز جيربا الذي أجري دراسة بأن أرضية الحمام تحتوي علي نسبة بكتريا أعلي 200 مرة من الموجودة في مقعد المرحاض بالإضافة إلي تنظيف أرضية الحمام بإنتظام 

 إستخدام نفس الأسفنجة لكل شئ :

هل تستخدم نفس الإسفنجة لتنظيف الحمام والمرايا، والبالوعة والمرحاض ؟ لكي تمنع التلوث المتبادل عن طريق تنظيف الإسفنج الخاص بك بإستخدام منظف . وجدت دراسة في وزارة الزراعة في أمريكا بأن الإسفنج يحتوي علي 99 % من البكتريا وعند إستخدام الإسفنج الخاص بالميكروويف يمكنك من قتل نسبة كبيرة من البكتريا .

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

هناك 4 أشياء أياك ان تبحث عنها في جوجل مهما حصل فمنها ما يعرضك للسجن او الاعتقال اقوي فيديو تريقة على السيسي مسخرة ضحك السيس.. يلا يلا امشي من هناا يلعن ابوكو على اللى جابوكو عـاجل/شاهد :السيسي يلتقي نتنياهو ووزير دفاعه..والأخيران يضعان على صدره وسام وعلم إسرائيل رجل يضع أبناء أخته فى قبر أخته لمدة 15 يوم ” لن تتخيل ماذا حدث لهم مفاجأة مذهلة “