الإعلانات

عاجل:أول دولة إسلامية تعلن بشكل رسمي استعدادها لإرسال جيشها إلى القدس

شهدت العواصم الإسلامية على مستوى العالم مظاهرات واحتجاجات قوية من الشعوب، وبيانات واستنكارات من الحكومات ولم يقتصر الأمر على الدول الإسلامية فقط بل شمل عدد كبير من دول الغرب.

وفي سياق ذلك كان أول رد فعل يميل إلى العملية ولا يقتصر على البيانات فقط، هو خطاب وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين والذي أكد أمام البرلمان الماليزي، أن جيش بلاده مستعد إلى خوض حرب من أجل القدس، ومستعدون لإرسال قوات ماليزية إليها فوراً.
 
وأشار وزير الدفاع الماليزي إلى أن بلاده في انتظار أي اتفاق دبلوماسي على مستوى عالي بين قادة الدول الإسلامية في هذا الشأن، لبدء التحرك فوراً لنصرة القدس.
فيما يستمر الفلسطينيون في دفن ضحاياهم في غزة، من المقرر أن تتواصل فعاليات مسيرة العودة الكبرى، عند السياج المحيط بالقطاع، كما ينتظر خروج مظاهرات في الضفة الغربية، احتجاجا على المجزرة في غزة، بعد الإعلان عن إضراب شامل وثلاثة أيام حداد في الضفة الغربية.

وتستمر حالة التأهب في وحدات الجيش الإسرائيلي عند السياج حول غزة وفي الضفة الغربية.

ويخرج الفلسطينيون للتظاهر اليوم الثلاثاء المصادف لذكرى النكبة غداة حمام دم وقع على حدود غزة وراح ضحيته 59 فلسطينيا بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة في القطاع، فيما يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة ثانية وسط قلق دولي.

ومن المرتقب أن يحتشد الغزاويون بكثافة قرب حدود القطاع وفلسطين المحتلة عام 1948 بعد احتجاجات الاثنين المنددة بافتتاح الولايات المتحدة مقر سفارتها الجديد في القدس.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، إن حصيلة الشهداء حتى صباح الثلاثاء "بلغت 59 شهيدا و2271 مصابا بجروح مختلفة بينهم نحو 1400 أصيبوا بالرصاص الحي لقوات الاحتلال خلال مسيرات العودة يوم الاثنين".

الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
سالو مواطن مصري ايه رايك في الانجازات اللي في البلد شوف رد قال ايه هههههههههههههههه مش حتبطل ضحك والله الراج دا برنس