الصفحة الرئيسية
03 مايو 2018 ( 16 المشاهدات )
الإعلانات

هذه الأشياء ستحدث لك عندما تجلس أكثر من 8 ساعات يوميا، اعرفها بنفسك قبل فوات الآوان !

سواء كان يوم العمل طويلًا في المكتب ، أو في المساء أثناء الجلوس أمام التلفزيون أو تجلس لساعات لعب لعبة كمبيوتر ، فمن السهل أن تجد نفسك جالسًا طوال اليوم. في حين أن الجلوس لساعات طويلة في وقت ما قد لا يبدو مشكلة كبيرة ، إلا أنه في الواقع مشكلة خطيرة. ربما بعد قراءة هذه المقالة ، ستحاول الخروج من كرسيك بشكل أكبر ، وستسعى إلى أن تكون أكثر نشاطًا يوميًا.

1. إجهاد العمود الفقري

يقدر العلماء أن كل إنسان يقضي ما يصل إلى 14 ساعة يجلس كل يوم - وللأسف يعتقد جالين كرانتز ، الأستاذ بجامعة كاليفورنيا في بيركلي ، أن الجلوس هو وضع غير طبيعي على الإطلاق وأن البشر لا يقصدون القيام بذلك.

ويأخذ العمود الفقري البشري شكل S لسبب ما: فهو قادر على تحمل الإجهاد. ومع ذلك ، في وضع الجلوس ، يتحول شكل S إلى شكل C. عندما يرتد الشخص ، تصبح عضلات المعدة أضعف ويمكن أن تحمل شكل الجسم السليم دون تدريب منتظم.

عندما تجلس فترات طويلة يؤدي إلى زيادة الضغط على الأقراص الفقرية مما يسبب لها التوتر المستمر يسبب انحباس الفقرات العنقية ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ. نتيجة لذلك ، يمكن أن يعاني الشخص من الصداع وعدم وضوح الرؤية. العمود الفقري هو إطار لجميع الأعضاء الداخلية ، وهذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان أن يبقيه مستقيمًا دون وضع ضغط مستمر عليه.

2. نظام القلب والأوعية الدموية

واحدة من أخطر العواقب لنمط الحياة المستقرة هو خطر أمراض القلب والأوعية الدموية مثل مرض القلب التاجي أو ارتفاع ضغط الدم المزمن.

 الجلوس المستمر يضعف العضلات ، ويؤدي إلى تدهور الدورة الدموية ويقلل من نغمة الأوعية الدموية.\

 نقص النشاط البدني هو أحد الأسباب الرئيسية لتصلب الشرايين المبكر (تراكم لويحات الكوليسترول في الأوعية الدموية للقلب). أيضا ، يمكن أن يحدث اختلال التوازن بين إمدادات الأكسجين والاستهلاك ، حيث يحتاج القلب إلى مزيد من الأوكسجين أكثر مما يجلبه الدم.

أظهرت دراسة شاملة لأكثر من 17000 شخص على مدار 13 عامًا أن الأشخاص الذين لديهم أنماط حياة غير مستقرة لديهم خطر أكبر بنسبة 54٪ للوفاة بسبب نوبة قلبية من أولئك الأكثر نشاطًا.

3. الدوالي:

الأشخاص الذين يقضون معظم يومهم جالسين في مكتب يعانون من الدورة الدموية السيئة في الأطراف السفلية التي يمكن أن تسبب تطور الدوالي. في حين أن كلا الجنسين يمكن تطويرها ، النساء أكثر عرضة للمعاناة منها. بالإضافة إلى أن الدوالي تكون وراثية ، يمكن أن تظهر أيضًا بعد الجلوس لفترات طويلة من الوقت مع رجليك. يؤدي عمل الأوردة المقلصة إلى احتقان الدم في مناطق مختلفة.

ضعف الدورة الدموية هو أيضا خطير لأنه يمكن أن يؤدي إلى تطور جلطات الدم. يمكن للجلطة أن تسد بسهولة وعاءًا حيويًا في القلب أو الرئتين أو المخ.

4. السمنة

تحمل الوزن الزائد هو واحد من أكبر العواقب لنمط الحياة المستقرة. عندما يجلس لفترات طويلة من الزمن ، يتباطأ الأيض ويحرق جسمك سعرات حرارية أقل ، يخزن الزائد كدهن.

بمجرد أن يجلس الشخص ، يقلل الجسم من عملية حرق الدهون بنسبة 90٪ ، ويسقط مستوى الإنسولين ، ويزداد ضغط الدم. على مدى السنوات الخمسين الماضية ، تغيرت معظم الوظائف مع الزمن وتحتاج الآن إلى الجلوس أكثر خلف المكتب - وهذا يعني عدم وجود وقت لحرق السعرات الحرارية. في وظيفة دائمة ، يحرق جسمك ما يصل إلى 35 ٪ من السعرات الحرارية أكثر من وظيفة مكتب جالس.

استنادًا إلى قانون توازن الطاقة ، يعد أسلوب الحياة النشط عاملاً رئيسيًا للحفاظ على وزن الجسم الصحي.

5. العضلات والعظام

الانزلاق المستمر مع عدم النشاط البدني يمكن أن يجعل عضلات جسمك ضعيفة ومترددة. الأكثر تضررا هي عضلات البطن .

 لكن العضلات ليست هي الشيء الوحيد الذي يعاني خلال نمط الحياة المستقرة. من العواقب المحتملة الأخرى للجلوس خلف المكتب بمرور الوقت هو ترقق العظام. في حين أن العظام لا تواجه صعوبة كبيرة في الاحتفاظ بالجسم في وضع الجلوس ، إلا أنها قد تفقد قوتها بمرور الوقت ، وتصبح أكثر مسامية وهشة.

ما الذي تستطيع القيام به؟
تسعى بعض الشركات إلى تحفيز عمالها على أن يكونوا أكثر نشاطًا عن طريق وضع مبردات المياه ومخازن القمامة بعيدًا عن المكاتب ، أو تركيب طاولات كرة القدم أو تنس الطاولة وتنظيم الاجتماعات والدورات التدريبية حيث يتعين على الموظفين الانتقال.

أيضا ، يقدم العلماء والأطباء التوصيات التالية:

 المشي لمسافات طويلة في كثير من الأحيان.
لا تبقى جالسين عند استخدام وسائل النقل العام.
انتقل إلى مكتب زميلك بدلًا من الاتصال بهاتفك.
عقد اجتماعات دائمة أكثر في كثير من الأحيان.
قم بالمشي أثناء استراحة الغداء أو تناول الطعام بالخارج.
استخدم الدرج بدلاً من المصعد.
خذ فترات راحة قصيرة من العمل للقيام ببعض التمدد البسيط.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

الفيديو الكامل : سبب ايقاف برنامج انتباه | مني العراقي - +18 دة علاج فعال الظهر لجلسات دي فعلا حقيقية وبتتعمل للاشخاص اللي عندهم مشاكل بالعمود الفقرى والادوات المستخدمه دى مصنوعه من الخشب لماذا حثنا رسول الله بحلق شعر العانة كل 40 يوم على الأكثر مفاجأة يكشفها العلم الحديث عـاجل/بالفيديو :الكونغرس الأمريكي يبدأ إجرآءات عزل ترامب..وصدمة مدوية للسعودية والإمارات